آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار » الاحتفال بالذكرى 59 لاستقلال ووحدة الصومال

الاحتفال بالذكرى 59 لاستقلال ووحدة الصومال

مقديشو (قراءات صومالية)- أقيمت في العاصمة الصومالية مقديشو وعدد من المدن الرئيسية في البلاد الليلة الماضية مناسبة ذكرى مرور 59 عاما على استقلال الأقاليم الجنوبية في الصومال ووحدتها مع الأقاليم الشمالية في 1 يوليو من عام 1960.

ووضع رئيس الجمهورية محمد عبدالله فرماجو صباح اليوم إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول تخليدا لتاريخهم المجيد ونضالهم البطولي في سبيل وحدة واستقلال البلاد.

وأقيمت الليلة الماضية مناسبة الاحتفال بالعيد الوطني في القصر الرئاسي في مقديشو حيث شارك رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو ورئيس مجلس الشعب للبرلمان الفيدرالي محمد مرسل شيخ عبد الرحمن ورئيس المحكمة العليا باشي يوسف أحمد ومحافظ بنادر وعمدة العاصمة مقديشو عبد الرحمن عمر عثمان “يريسو” وقيادة القوات المسلحة ومسؤولون وضيوف شرف آخرون.

وفي كلمته أشار الرئيس فرماجو إلى أن الدولة الفيدرالية مستعدة لإزالة الأسباب التي حملت الشماليين على إعلان الاستقلال لإنهاء الانقسامات بين الصوماليين، معربا عن اعتقاده بأن وحدة البلاد سوف تعود.

كما أقيمت المناسبة في كل من مدينة غرووي عاصمة ولاية بونت لاند، وكيسمايو عاصمة ولاية جوبالاند، وطوسمريب عاصمة ولاية غلمدغ، وبيدوا عاصمة ولاية جنوب غرب الصومال.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *