الرئيسية » الأخبار » السعودية تعلن عن إعادة افتتاح سفارتها في الصومال

السعودية تعلن عن إعادة افتتاح سفارتها في الصومال

مقديشو- قراءات صومالية- أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم (الجمعة) عن إعادة افتتاح سفارتها في العاصمة الصومالية، مقديشو.

وثمنت وزارة الخارجية السعودية جهود الحكومة الصومالية بتسهيل إجراءات إعادة افتتاح سفارة المملكة في مقديشو، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأكدت عمق العلاقات بين البلدين والشعبين، وتطلعها إلى تعزيز العمل المشترك بين البلدين والدفع بها نحو آفاق أرحب بما يحقق مزيداً من النماء والازدهار.

وقد زار وفد من الوزارة الصومال في يونيو الماضي لبحث إجراءات إعادة فتح السفارة.

ويأتي إعادة افتتاح سفارة المملكة بالصومال بعد 30 عاما من قرار المملكة إغلاقها، بعد أن عمت الفوضى والعنف في الصومال بعد أن تم الإطاحة بالرئيس الصومالي الأسبق محمد سياد بري العام 1991.

ودشنت المملكة العام 2019 أنشطة ثقافية ودعوية لمواجهة الإرهاب في الصومال من خلال الملحقية الدينية في الصومال وجيبوتي لتصحيح بعض الاعتقادات التي تتنافي مع تعاليم الإسلام.

وأعتبر مركز مقديشو للدراسات والبحوث في دراسة نشرتها صحيفة (الرياض) العام 2019 المملكة من أبرز الدول المهتمة بالقضية الصومالية، حيث ذكر بأنها كانت من أوائل الدول العربية التي قدمت الدعم عندما اندلعت الحرب الأهلية في الصومال وأرسلت القوات السعودية إلى الصومال للمشاركة في عملية إعادة الاستقرار وساهمت بقوة في إيصال المساعدات الغذائية إلى المتضررين جراء المجاعة والحروب في مختلف الأقاليم الصومالية.

وذكر المركز أيضا أن المملكة لعبت خلال السنوات الأخيرة دورا كبيرا في تسهيل وإنجاز عدد من مؤتمرات المصالحة بين الفرقاء السياسيين الصوماليين

المصدر: شينخوا

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *