الرئيسية » الأخبار » الشركاء الدوليون يحثون على حل النزاعات السياسية والتركيز على الانتخابات

الشركاء الدوليون يحثون على حل النزاعات السياسية والتركيز على الانتخابات

مقديشو-قراءات صومالية-حث المجتمع الدولي القيادة الصومالية حل خلافاتهم السياسية باسرع وقت في بيان صحفي اصدروه

نص البيان

لاحظ شركاء الصومال الدوليون  أن الرئيس محمد عبد الله “فرماجو” ورئيس الوزراء محمد حسين روبل يواصلان الانخراط في جهود الوساطة لحل الخلافات التي تم التعبير عنها في تبادل البيانات في 16 سبتمبر 2021.

ومع ذلك ، لا يزال الشركاء قلقين من أن القضايا الأساسية لم يتم حلها ، على الرغم من جهود الوساطة التي استمرت أكثر من أسبوعين.

وزاد عدم اليقين السياسي المستمر من خطر حدوث مزيد من التأخير في العملية الانتخابية، وأدى إلى ارتباك بشأن قيادة وزارة الأمن الداخلي (MoIS) ووكالة الاستخبارات والأمن الوطنية (NISA) ، التي تعتبر فعاليتها حيوية لمحاربة حركة الشباب. والحفاظ على الوضع الأمني ​​في البلاد.

ويحث الشركاء الدوليون الرئيس ورئيس الوزراء على التوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن ، لمواصلة التركيز على تنفيذ الاتفاقيات الانتخابية في 17 سبتمبر 2020 و 27 مايو 2021 ولضمان أن المؤسسات الأمنية الرئيسية (وزارة الداخلية والهيئة الوطنية للأمن القومي) يرأسها قادرون. والقادة المحترمين ، خاصة خلال فترة الانتخابات.

اغضاء الشركاء الدوليون

بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميسوم) ، كندا ، الدنمارك ، مصر ، إثيوبيا ، الاتحاد الأوروبي ، فنلندا ، ألمانيا ، الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) ، أيرلندا ، إيطاليا ، كينيا ، جامعة الدول العربية ، هولندا ، النرويج ، قطر المملكة العربية السعودية ، السودان ، السويد ، سويسرا ، تركيا ، المملكة المتحدة ، الولايات المتحدة ، الأمم المتحدة.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *