الرئيسية » الأخبار » المجتمع الدولي يدعم الاجتماع المرتقب لمجلس التشاور الوطني

المجتمع الدولي يدعم الاجتماع المرتقب لمجلس التشاور الوطني

مقديشو (قراءات صومالية)- رحب بيان صادر عن المجتمع الدولي بخطط عقد اجتماع مباشر لقادة مجلس التشاوري الوطني الذي سيفتتح قريبا في مقديشو بعد شهور من بدء انتخاب مجلس الشيوخ وبدء انتخابات مثيرة للجدل لمجلس الشعب.

وقال البيان :”يرحب أصدقاء الصومال في المجتمع الدولي بخطة عقد اجتماع مباشر لمجلس التشاور الوطني للتركيز على تحسين وتسريع العملية الانتخابية،  نكرر دعوتنا إلى الشفافية الكاملة في جميع القنوات ذات الصلة “.

وأضاف البيان: “نواصل دعمنا الكامل لأية عملية تقوم على اتفاقيات 17 سبتمبر 2020 و 27 مايو 2021 وتحترمها. وندعو السلطات الصومالية إلى استكمال العملية الانتخابية في أسرع وقت ممكن ، وندعو إلى تنفيذ أعلاه. اتخاذ الخطوات اللازمة لسد الثغرات ومعالجة المشاكل والخلل لضمان أن تكون النتيجة إيجاد ثقة من الشعب الصومالي “.

صدر البيان بالاشتراك عن بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميسوم) وبلجيكا وكندا والدنمارك ومصر وإثيوبيا والاتحاد الأوروبي وألمانيا والهيئة الحكومية للتنمية (إيغاد) وإيرلندا وإيطاليا واليابان. كينيا ، وجامعة الدول العربية (LAS) ، والنرويج ، ومنظمة التعاون الإسلامي (OIC) ، وقطر ، والسويد ، وسويسرا ، وتركيا ، وأوغندا ، والمملكة المتحدة ، والولايات المتحدة ، والأمم المتحدة.

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)