الرئيسية » الأخبار » رئيس اتحاد المرشحين يحذر من تمديد غير قانوني لمؤسسات الدولة الصومالية

رئيس اتحاد المرشحين يحذر من تمديد غير قانوني لمؤسسات الدولة الصومالية

مقديشو – قراءات صومالية – أكد الرئيس الصومالي السابق شريف شيخ أحمد، ورئيس اتحاد المرشحين الرئاسيين في حديث لوسائل الإعلام في مقديشو ضرورة الإلتزام بالدستور،وإجراء الإنتخابات البرلمانية والرئاسية التوافقية،ووقف الحكومة استخدام القوة العسكرية ضد المعارضة السياسية السلمية.

وحذر زعيم المعارضة في مؤتمر صحفي عقده في مقره من تمديد غير قانوني لمؤسسات الدولة المنتهية ولايتها مع استمرار المحادثات بشأن الانتخابات.

وقال شريف شيخ أحمد : “أعتقد أنها خيانة وطنية إذا حاولت الحكومة التمديد بينما كان من الممكن التفاوض على الانتخابات لكنها أهملت. أقول لقيادة الحكومة المنتهية ولايتها لا تقودوا الصومال إلى مرحلة تم تجاوزها.”

وأضاف شريف شيخ أحمد “هذا البلد لا يستطيع اقتصاديا وسياسيا وأمنيا تحمل التمديد ونهب الانتخابات، أدعو إلى النظر إلى عواقب الخطوات المتهورة التي تريد القيادة المنتهية ولايتها اتخاذها”.

وأخيرا ، ذكر الرئيس السابق أن الشعب الصومالي والدول الأعضاء في الحكومة الفيدرالية والمجتمع الدولي يجب أن يدركوا أن عواقب التمديد سيتحملها فقط القادة المنتهية ولايتهم والذين فشلوا في الوفاء بالتزاماتهم على حد قوله

وأشاد شريف شيخ أحمد، إتخاذ الجنرال صادق عمر حسن – صادق جون – قرار الإنسحاب من الحكومة، والإنحياز إلى الشعب، وحث بقية قيادة الجيش والشرطة أن يحذوا حذو صادق جون.

المصدر: قراءات صومالية+ إفريقيا برس

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *