الرئيسية » الأخبار » عاجل: هجوم إنتحاري يوقع خسائر في صفوف الجيش الصومالي

عاجل: هجوم إنتحاري يوقع خسائر في صفوف الجيش الصومالي

مقديشو- قراءات صومالية- لقي أربعة جنود مصرعهم، وأصيب عدد آخر بجروح جراء إنتحاري سيارة مفخخة في المدخل الرئيسي لقاعدة بيوعدي في محافظة شبيلي الوسطى.

وقد نجا العقيد سني عبدالله قائد  وحدة 4 من الفرقة 27 في الجيش الصومالي، وكان متواجدا في  القاعدة العسكرية أثناء الهجوم الذي نجى منه بأعجوبة إلا أنه لحقت بإصابة طفيفة وفق الأنباء الواردة من القاعدة العسكرية المستهدفة.

وكان العقيد سني من القيادات العسكرية البارزة التي وقفت ضد قرار تمديد فترة الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد – فرماجو – من قبل مجلس النواب في 12-4-2021م، حيث لعب دورا محوريا في الدفاع عن قيادات مجلس إتحاد المرشحين في الإنتخابات، والشرعية الدستورية القائمة على إجراء الإنتخابات الرئاسية مرة في كل أربع سنوات.

بدوره كشف الجنرال أودوا يوسف راغي رئيس أركان الجيش الصومالي حصولهم العملية الإنتحارية الإرهابية قبل وقوعها، حيث إتخذ الجيش كل الإجراءات والإحتياطات الأمنية الأمر الذي قلل من الخسائر البشرية والمادية في صفوف الجيش على حد تعبيره.

وذكر الجنرال نجاحهم بالهجوم المدبر من قبل حركة الشباب التي وصفها بالحركة الإرهابية، واستعداد الجيش الصومالي الدفاع عن الوطن، والدين عن الإرهابيين، كما أكد أيضا مضاعفتهم العمليات العسكرية ضد عناصر الحركة التي قال إنها استباحت دماء الشعب الصومالي.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *