الرئيسية » الأخبار » قادة أميصوم يؤكدون تكثيف عملياتهم العسكرية في الصومال

قادة أميصوم يؤكدون تكثيف عملياتهم العسكرية في الصومال

مقديشو (قراءات صومالية)- اتفق القادة العسكريون لبعثة الاتحاد الأفريقي لحفظ السلام في الصومال (أميصوم) على تكثيف العمليات المشتركة مع الجيش الوطني الصومالي لمحاربة حركة الشباب المتشددة.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب اجتماع استمر يومين في مقديشو بشأن تعزيز أمن الانتخابات والاستعدادات لمستقبل وجود بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال في عام 2021.

خلال الاجتماع ، قام القادة بتقييم التقدم المحرز حتى الآن، والخطة الانتقالية وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2568 (2021).

وقال نائب قائد القوة للعمليات والتخطيط في بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ، الجنرال ويليام كيتساو شوم ، للمسؤولين إنه تم إحراز تقدم كبير في العمليات المخطط لها والتي تحتاج إلى تقليل قوة حركة الشباب.

وأصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الذي فوض بعثة الاتحاد الأفريقي ، القرار رقم 2568 بشأن تنفيذ عمليات 2021 المشتركة بين الصومال وبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم).

واتفقت الحكومة الفيدرالية وبعثة الاتحاد الأفريقي في اجتماع في مقديشو بشأن الوجود المستقبلي في الصومال للبعثة الذي بدأ منذ عام 2007 ، وفترة انتهاء وجودها في ديسمبر 2021 ، وهي قابلة للتمديد.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *