الرئيسية » الأخبار » مجلس الأمن الدولي يفرض عقوبات على أربعة من قيادة حركة الشباب المتشددة

مجلس الأمن الدولي يفرض عقوبات على أربعة من قيادة حركة الشباب المتشددة

مقدشو – قراءات صومالية – فرض مجلس الأمن الدولي بالاجماع عقوبات على ثلاثة  أعضاء من قيادي حركة  الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

ووفق بيان سابق للخارجية الأمريكية فإن الأول هو عبدالله عثمان محمد، أحد كبار مسؤولي حركة الشباب المعروف أيضًا باسم “المهندس إسماعيل”، هو كبير خبراء المتفجرات في الجماعة الإرهابية والمسؤول عن الإدارة العامة لعمليات المتفجرات وتصنيعها.

وشملت العقوبات كل من أبوبكر علي آدم نائب قائد حركة الشباب،بالإضافة إلى عبدالرحمن محمد ورسمة، المعروف  – مهد كرتاي-

أما القيادي الرابع فهو “معلم أيمن” وهو قائد لمليشيا تحمل اسمه وتدعى “جيش أيمن”، وهي وحدة تابعة لحركة الشباب تنفذ هجمات وعمليات إرهابية في كينيا والصومال.

وقدمت الحكومة الفيدرالية الصومالية طلبا إلى الولايات المتحدة  الأمريكية باصدار قرار  من المجلس الأمن والذي يفرض العقوبات على القادة الثلاثة الذين يشكلون خطرا على أمن الصومال ،وقد رحبت وزارة الخارجية الأمريكية بالقرار.

ووصفت ايريكا باركس روجلز من مكتب الديمقراطية وحقوق الانسان والعمل في وزارة الخارجية الأمريكية هذه الخطوة بأنها خطوة مهمة نحو الاستقرار والسلام في الصومال.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية على أن “حركة الشباب، التي صنفتها منظمة إرهابية أجنبية في مارس/آذار 2008، هي واحدة من أخطر الجماعات التابعة لتنظيم القاعدة، ولا تزال تهدد السلام والأمن والاستقرار في الصومال و كينيا”.

المصدر:وكالات

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *