الرئيسية » الأخبار » مستشار الرئيس الصومالي في شؤون الانتخابات يصل الي مدينة كيسمايو

مستشار الرئيس الصومالي في شؤون الانتخابات يصل الي مدينة كيسمايو

مقديشو-قراءات صومالية- وصل السيد عبدي علي راغي مستشار الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد فرماجو الي مدينة كيسمايو العاصمة المؤقتة لحكومة إقليم جوبالاند اليوم الأحد.

وقد منعت سلطات جوبالاند خلال شهر يونيو هبوط طائرة في مطار السيد محمد عبدالله حسن في كيسمايو بسبب مرافقة عبدي علي راغي مع الركاب.حيث عادت الطائرة الي مقديشو العاصمة بسلام.

وقد رفعت ولاية جوبالاند حظر السفر المفروض علي السياسي عبدي علي راغي إثر اصدار رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي قرارا يقضي بعدم حركة المواطنين الصوماليين داخل البلاد وخارجه لأسباب سياسية،كما تعهد حماية حقوق المواطنين المنصوصة في الدستور الانتقالي الصومالي.

تجدر الإشارة إلي عودة عثمان نور حاجي معلمو رئيس إدارة محافظة جدو إلي مدينة لوق في المحافظة يوم أمس السبت إثر إقامته في مقديشو لمدة سبعة أشهر.

وقد فرض مدير شؤون الموظفين لجهاز المخابرات والامن الوطني الصومالي إجراءات صارمة عليه حيث منعه من السفر إلي محافظة جدو،إلا أن رئيس الوزراء الصومالي محمد حسين روبلي تتدخل في الازمة حيث أقال مدير شؤون الموظفين في الجهاز عن منصبه على الفور السيد عبدالله ادم كلني.

وقد فتح القرار الصادر عن رئيس الوزراء الصومالي بخصوص السيد عبدالله صفحة جديدة في البيئة السياسية في الصومال،كما خلق ثقة بين رئيس الوزراء وبين قادة بعض رؤساء الولايات،ومجلس إتحاد المرشحين في الإنتخابات الرئاسية الصومالية.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *