الرئيسية » الأخبار » مشاورات مكثفة تجري بين قادة الصومال في مقديشو العاصمة

مشاورات مكثفة تجري بين قادة الصومال في مقديشو العاصمة

مقديشو- قراءات صومالية – يجري في مقديشو العاصمة الصومالية حراكا سياسيا محموما منذ إنطلاق المؤتمر التشاوري الصومالي يوم أمس السبت يرأسه رئيس الوزراء محمد حسين روبلي.

فقد عقد رئيسي بونت لاند السيد سيعد عبدالله دني، وجوبالاند السيد أحمد محمد إسلام لقاءا مع نائب رئيس الوزراء الصومالي مهدي محمد جوليد وقيادات أخرى والتي تمثل صومالي لاند في جمهورية الصومال الفدرالية.

وناقش الجانبان الأزمة الناجمة عن لجنة الإنتخابات الخاصة بصومالي لاند، والمسؤولة عن إجراء الإنتخابات البرلمانية الخاصة بهم في مقديشو العاصمة.

وقد توصل الجانبان أن تتقاسم قادة صومالي لاند أعضاء لجنة الإنتخابات بالتساوي، وتقدر عددها 11 عضوا حيث يأتي ثمانية منهم، بينما تعين الحكومة الصومالية الفدرالية الثلاثة الباقية.

من جهة أخرى  استقبل رئيس ولاية جنوب غرب السيد عبدالعزيز لفتاغرين، الليلة الماضية في مقر إقامته في مقديشو العاصمة بعض أعضاء مجلس إتحاد المرشحين يتقدمهم رئيس الإتحاد شريف شيخ أحمد، ومعه، عبدالرحمن عبدالشكور ورسمة، وطاهر محمود جيلي، ومصطفى طحلو.

وركزت المباحثات في الجهود الجارية لدعم المؤتمر التشاوري  الذي تجري فعالياته في مقديشو العاصمة، بغية إجراء الإنتخابات البرلمانية والرئاسية في أسرع وقت ممكن.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *