الرئيسية » الأخبار » وزير التربية والتعليم العالي للحكومة الصومالية الفدرالية يشن هجوما على نائب رئيس هرشبيلي

وزير التربية والتعليم العالي للحكومة الصومالية الفدرالية يشن هجوما على نائب رئيس هرشبيلي

مقديشو-قراءات صومالية- شن عبدالله غودح بري وزير التربية والتعليم للحكومة الصومالية الفدرالية هجوما قويا على نائب رئيس ولاية هرشبلي السيد السيد يوسف دباغيد في تغريدة نشرها في حسابه على الفيس بوك.

وقال عبدالله غودح بري ” المشاورات التي اطلقناها في مدينة بلدوين تم توقفيها بأمر صدر من نائب رئيس ولاية هشربيلي يوسف دباغيد، والذي قال إنه وصل إلى المدينة عقب إنطلاق المشاورات.

وذكر أنه يحرض على سكان المدينة حمل السلاح، وأن الحل الوحيد هو القتال إذا لم يأتي رئيس ولاية هرشبيلى إلى مدينة بلدوين عاضمة محافظة هيران الواقعة وسط الصومال على تعبير عبدالله بري.

ووصف تحركات نائب ريس الولاية في مدينة بلدوين بالحدث المؤسف، كما أنها تحقق الأهداف الخاصة لنائب رئيس الولاية الذي يربط بين زيارة رئيس الولاية علي جدولاوي،وبين إجراء انتخابات البرلمانية في المدينة.

وحذر السيد عبدالله غودح بري، إثارة الفتن في المدينة،وتعهد العمل على وقف التوتر في المدينة، والبحث عن الحلول المناسبة، كما تعهد بمحاسبة كل من يتورط في اشعال القتال في المنطقة على حد قوله.

وفي سياق متصل امتدح شيوخ العشائر في مدينة بلدوين عاصمة ،وعلى رأسهم،ودورهم البطولي في خدمة سكان المحافظة، وحماية الإستقرار فيها.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *