الرئيسية » الأخبار » تغييرات جديدة في ميناء مقديشو تهدف إلى محاربة الفساد

تغييرات جديدة في ميناء مقديشو تهدف إلى محاربة الفساد

مقديشو (قراءات صومالية)- عين وزير الدولة بوزارة المالية والقائم بأعمال الوزير محمود حير إبراهيم مديرًا جديدًا لقسم الجمارك في ميناء مقديشو الدولي بعد يومٍ من عزل مدير القسم ونائبه وموظفي الجمارك بسبب تهم تتعلق بالفساد، ويتم استجوابهم في مباحث الشرطة في العاصمة مقديشو.

ويعتبر ميناء مقديشو الدولي مصدر دخل كبير للحكومة الفيدرالية الصومالية بالإضافة إلى مطار مقديشو الدولي، حيث قُدّرت إيرادات الميناء في العام الماضي بـ 50 مليون دولار حسب ما صرح به مدير عام الميناء لوكالة الأنباء الصومالية الرسمية.

وقالت وزارة المالية في بيان بأن حسن عبد العزيز أحمد تم تعيينه مديرا بشكل انتقالي لقسم الجمارك في الميناء، وأدى حسن عبد العزيز القسم في قسم الجمارك اليوم السبت كي يواظب عمل الجمارك.

من جانبه صرح رئيس الوزراء حسن علي خيري في كلمة له خلال مناسبة تطوير نظام القضاء اليوم السبت أن الحكومة الفيدرالية لن تألوَ جهدا في سبيل محاربة سوء الإدارة والفساد داعيا الى ضرورة إيجاد قوات تتولى مهمة تنفيذ الأحكام الصادرة من المحاكم ونظام قضائي يتسم بالنزاهة والشفافية.

واعتقل العديد من المسؤولين في الميناء والحكومة المحلية في بنادر ومراكز الشرطة في حملة على الفساد بدأ قبل شهرين، واستدعت الحكومة الصومالية الطاقم والموظفين والدبلوماسيين العاملين في السفارة الصومالية بالخرطوم بعد إصدار قيادة الاتحاد العام للطلاب الصوماليين بالسودان شكوى رسمية إلى رئيس الوزراء حول سوء الإدارة واستغلال السفارة لموقعها للتضييق على الطلاب الصوماليين وممارسة الفساد.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *