الرئيسية » الأخبار » وزير التربية والتعليم العالي يصدر مرسوما حول السياسة العامة للتعليم في البلاد

وزير التربية والتعليم العالي يصدر مرسوما حول السياسة العامة للتعليم في البلاد

مقديشو (قراءات صومالية)- أصدر وزير التربية والثقافة والتعليم العالي عبد الله غوذح برّي مرسوما حول السياسة العامة للتعليم وتطبيقها في البلاد، وذلك بعد أقل من شهر من تعيينه للمنصب.

ويتضمن المرسوم الذي قرأه للصحافة الوكيل العام للوزارة حسن محمود توحيد مناهج الدراسة بالنسبة للمدارس النظامية خاصة المراحل الأساسية الأولى التي أعدّتها الوزارة وسيتم توزيعها على مستوى الجمهورية.

كما يتضمن الامتحان العام للمرحلة الأساسية والثانوية في البلاد بحيث يتم توزيعها بين وزارة التربية والتعليم الفيدرالية وبين الوزارات المماثلة في الولايات الإقليمية الفيدرالية، وكذلك توحيد الفصل الدراسي الأول الذي يبدأ من شهر أغسطس وينتهي في شهر ديسمبر، والفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ من شهر يناير وينتهي في شهر مايو.

أما لغات التدريس فاللغتان الصومالية والعربية تكونان لغة الدراسة في المرحلة الابتدائية، وفي مرحلتي الاعداية والثانوية فإن اللغات الثلاث الصومالية والعربية والإنجليزية تكون لغة التدريس حسب المنهج الدراسي الذي أصدرته الوزارة.

وفي أواخر يوليو الماضي عزل رئيس الوزراء ​حسن علي خيري​ وزير التربية و​التعليم السابق​ عبدالرحمن طاهر عثمان، وذلك في مرسوم صدر عن مكتبه، وعيّن عبد الله غوذح بري وزيرا جديدا للتربية والتعليم العالي.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *