الرئيسية » الأخبار » المجتمع الصومالي وقيادته يؤدون شعائر عيد الأضحى في أنحاء البلاد

المجتمع الصومالي وقيادته يؤدون شعائر عيد الأضحى في أنحاء البلاد

مقديشو (قراءات صومالية)- أدى مئات الآلاف من المجتمع الصومالي وقيادته في أنحاء البلاد شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك في الميادين والجوامع والمساجد في المدن الصومالية في مناطق متفرقة من جمهورية الصومال الفيدرالية صباح اليوم الثلاثاء العاشر من شهر ذي الحجة والموافق 21 من أغسطس 2018م.

وفي جامع التضامن الإسلامي في العاصمة مقديشو شارك رئيس الوزراء حسن علي خيري والعديد من الوزراء والنواب وكبار مسؤولي الدولة في أداء شعائر صلاة العيد، وبعد الخطبة صرح رئيس الوزراء في كلمته بمناسبة عيد الأضحى إلى ضرورة الحفاظ على استقرار البلاد وازدهارهت، ودعا كافة القطاعات المختلفة إلى مكافحة الفساد وأداء كل شخص مسؤوليته بنزاهة.

من جانبه أشار محافظ بنادر وعمدة بلدية مقديشو السيد/عبد الرحمن عمر عثمان “يريسو”  إلى أهمية تكافل وتآزور الشعب لبث السعادة والفرحة في قلوب المحتاجين.

وأوضح “يريسو” بمناسبة عيد الأضحى أن عدد النازحين في المحافظة يصل إلى 500,000 نازح يقيمون في مخيمات داخل العاصمة وضواحيها،حيث ليس بمقدورهم إسعاد أطفالهم لذلك من الضرورة الوقوف إلى جانبهم بحسب تعليمات الدين الإسلامي الحنيف.

كما أقام مئات الآلاف من المجتمع الصومالي شعائر صلاة العيد في المساجد والجوامع، وضحوا بآلاف المواعز والخروف تقربا إلى اللهفي مدن كبيرة وعديدة مثل هرغيسا وغرووي وكيسمايو وبيدوا وبلدوين وجوهر ومركا وغيرها بمشاركة مسؤولي تلك الأقاليم المختلفة.

وكان ضيوف الرحمن في الأراضي المقدسة أفاضوا الليلة البارحة من صعيد عرفات إلى مزدلفة للبدء في المبيت بمنى ورمي الجمرات وطواف الإفاضة والتحليق.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *