الرئيسية » الأخبار » رئيس الجمهورية يؤدي صلاة العيد في معسكر للجيش

رئيس الجمهورية يؤدي صلاة العيد في معسكر للجيش

مقديشو (قراءات صومالية)- أدى رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو صلاة العيد الأضحى مع قيادات وضباط الجيش في معسكر غوردن للجيش الصومالي في جنوب العاصمة مقديشو صباح اليوم.

وقام فخامة الرئيس بعد أداء شعائر صلاة العيد بجولة تفقدية في الأقسام المختلفة من المعسكر الذي أخلاه الإماراتيون هذا العام حيث كانوا يدربون فيه عناصر من الجيش الوطني، واستمع التقارير عن مستويات التدريب الذي يتلقاه الجيش، كما شارك رئيس الجمهورية أيضا حفلات وترفيهات وبرامج توعية للجيش أقيمت في المعسكر.

وفي كلمته في المناسبة هنأ الرئيس للجيش بمناسبة عيد الأضحى المبارك، كما أمر الجيش بتحرير المناطق المتبقية بأيدي حركة الشباب المتشددة، والتي وصفها بعدو جاثم على الشعب والأمة الصومالية.

وشارك رئيس الجمهورية في صلاة الجنازة على بعض قتلى الجيش الصومالي الذي شارك في معارك مع حركة الشباب في مدينة مركا التي دخلها الجيش هذا الأسبوع لتصفيته من العناصر المختبئة فيها.

وكان رئيس الجمهورية قام بتغيير القیادة العلیا للجیش مطلع الأسبوع الجاري لتحقيق تقدم ملموس في العمليات العسكرية ضد حركة الشباب التي ما زالت تسيطر على مناطق ريفية عديدة، وتخطط لشن هجمات على أهداف رئيسية.

 

 

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *