الرئيسية » الأخبار » اجتماع اللجنة الدائمة لتحضير أجندات البرلمان الفيدرالي في دورته الرابعة

اجتماع اللجنة الدائمة لتحضير أجندات البرلمان الفيدرالي في دورته الرابعة

مقديشو (قراءات صومالية)-  ترأس النائب الثاني لرئيس المجلس مهد عبدالله عوض القائم حاليا بأعمال رئيس مجلس الشعب للبرلمان الفيدرالي الصومالي اجتماع اللجنة الدائمة للمجلس الذي عُقد اليوم الإثنين في مقر المجلس بالعاصمة الصومالية مقديشو.

وقد ناقشت اللجنة حول تحضير أبرز الأجندات التي ستناقش في جلسات البرلمان المقررة في الدورة الإعتيادية الرابعة للمجلس،  وركزت اللجنة في مناقشة القضايا المطروحة في الساحة خاصة والتي تحظى بالاهتمام من قبل أعضاء المجلس في الجلسات القادمة.

وفي نهاية الاجتماع قررت اللجنة ضرورة إعطاء الأولوية في المصادقة على القوانين التي مرت بالقراءة الأولية في الجلسات السابقة للبرلمان.

من جانبه ذكر النائب محمد عبدالله حسن نوح في تصريح أدلاه لوسائل الإعلام عقب نهاية الاجتماع الى أن اللجنة ناقشت حول كيفية تفعيل الأعمال المعروضة أمام البرلمان في الدورة القادمة.

وقد علمت “قراءات صومالية” من مصادرموثوقة بأن اللجنة الدائمة ناقشت أيضا ضرورة استجواب وزراء في الحكومة الصومالية الفدرالية، ومحاسبتهم في الدورة القادمة بغية تقييم أدائهم العام، وتفعيل دور المجلس أيضا، كما يتوقع أيضا تقييم مشروع دولة رئيس الوزراء الذي حظي بالتأييد والمصادقة من قبل المجلس في مارس 2017م.

تجدر الإشارة إلى أن جلسات البرلمان ستنطلق في العاشر من شهر سبتمبر القادم وسط توقعات حول تنشيط وتفعيل دور المجلس في المرحلة المقبلة، خاصة في القضايا التشريعية، والإقتصادية، والأمنية، والسياسية.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *