الرئيسية » الأخبار » الصومال وقطر توقعان اتفاقية لتمكين الشباب الصومالي اقتصادياً

الصومال وقطر توقعان اتفاقية لتمكين الشباب الصومالي اقتصادياً

مقديشو (قراءات صومالية)-  ذكرت وكالة الأنباء الوطنية (صونا) وسفارة دولة قطر في الصومال أن الصومال وقطر وقعتا ثلاث اتفاقيات لتمكين الشباب الصومالي اقتصادياً عن طريق تأمين أكثر من 75000 وظيفة داخل الصومال.

جاء ذلك إثر مناسبة شهدها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي لجمهورية الصومال الفيدرالية أحمد عيسى عوض وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة صلتك يوم أمس الإثنين، بمدينة نيويورك.

تهدف الاتفاقية الأولى بالتعاون بين المؤسسة واللجنة الأمريكية للاجئين ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، إلى توفير حلول الإسكان والطاقة لـ 1,000 أسرة وتطوير المشاريع المحلية للشباب، واستحداث ما يقارب 3,000 وظيفة خاصة للاجئين العائدين والنازحين والعائلات المضيفة الفقيرة في منطقة كيسمايو.

أما الاتفاقية الثانية فتتعلق بدعم بنك الأمل في تمويل مشاريع شبابية قائمة لاستحداث 63,414 وظيفة في جميع مناطق الصومال، كما تسعى الاتفاقية الثالثة بالشراكة بين صلتك والمعهد الصومالي لبحوث التنمية وتحليلها إلى بناء مهارات الخريجين وتوفير 9,000 وظيفة لهم في سوق العمل.

تأتي هذه الاتفاقيات في إطار جهود مؤسسة “صلتك” في الصومال الرامية لتمكين الشباب وتفعيل دورهم في تنمية مجتمعاتهم، وتوفير الحلول لمكافحة البطالة والفقر والتهميش والتطرف، وتمكين المرأة اقتصاديا وإشراكها في عملية تعزيز الأمن والسلام في المجتمع.

المصدر: موقع سفارة قطر في الصومال، ووكالة الأنباء الصومالية.

 

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *