الرئيسية » الأخبار » منظمة اليونيسيف تفتتح مكتبها في الصومال رسمياً

منظمة اليونيسيف تفتتح مكتبها في الصومال رسمياً

مقديشو (قراءات صومالية)- افتتحت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف “مكتبها الرسمي في الصومال بعد أن كان موظفوها يعملون من العاصمة الكينية نيروبي المجاورة لعقود من الزمان.

وشارك في مناسبة الافتتاح وزير التخطيط في الحكومة الفيدرالية جمال محمد حسن، ومسؤولة منظمة اليونيسيف في شرق وجنوب أفريقيا السيدة ليلى بكر وعدد كبير من مسؤولي المنظمة في الصومال وموظفيها.

وقال ممثل اليونيسيف في الصومال إن افتتاح مكتب المنظمة داخل البلاد يعد حدث تاريخيا.

وأوضحت مسؤولة برامج المنظمة في شرق وجنوب أفريقيا أن تحويل مكتب المنظمة إلى الصومال يمثل أهمية كبيرة في تعزيز العمل بين الجانبان.

من جهته قال وزير التخطيط  في الحكومة الفيدرالية جمال محمد حسن أن هذا الحدث يمثل قيمة كبيرة للصومال حيث سيساهم في إيجاد فرص عمل للمواطنين.

وكانت الحكومة الفيدرالية أعطت أواخر أغسطس الماضي المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في المجال الإنساني مهلة ثلاثة أشهر لنقل مقراتهم إلى الصومال حتى الأول من يناير المقبل، والتنسيق مع الحكومة الفيدرالية والولايات الإقليمية والحكومات المحلية بدلا من منظمات أهلية صغيرة.

وتتخذ غالبية المنظمات الأجنبية وبعض السفارات الغربية وهيئات دولية عديدة من نيروبي مقرا رسميا لها بسبب المخاوف الأمنية في معظم أنحاء الصومال.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *