الرئيسية » الأخبار » وزير المالية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للبنك الإسلامي للتنمية في المغرب

وزير المالية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للبنك الإسلامي للتنمية في المغرب

مقديشو (قراءات صومالية)- يشارك وزير المالية في الحكومة الصومالية الفيدرالية عبد الرحمن دعالي بيلي في الاجتماع السنوي الرابع والأربعين لمجلس محافظي البنك الإسلامي الذي سيعقد في مدينة مراكش المغربية يومي 5 و6 من أبريل الجاري.

وستشهد الدورة الرابعة والأربعين للبنك الإسلامي للتنمية العديد من جلسات مجالس إدارة البنك الإسلامي للتنمية والجمعيات العامة، بالإضافة إلى سلسلة من الأحداث الجانبية، بما في ذلك الاجتماع السنوي السادس والعشرين لمجلس إدارة التأمين على الاستثمار وائتمان الصادرات للمؤسسة الإسلامية.

وعلى هامش الاجتماع التقى وزير المالية كلا من رئيس البنك الإسلامي للتنمية ونائبه، وممثلين من البنك الأفريقي للتنمية، بالإضافة إلى رجال أعمال يهمتون بالاستثمار في الصومال.

وأشار بيلي إلى أن التنمية وإصلاح الاقتصاد الوطني في البلاد استتقطب أنظار كافة المؤسسات الدولية، وشركاء الجمهورية، موضحا أن الاهتمام يشجع قطاع المالية للمضي قدما .

وستعقد الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك في المقر الرئيسي بجدة ودورتين في دولتين من الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي ، والتي عقدت العام الماضي في تونس العاصمة وستعقد في المغرب في عام 2020 وتعود إلى المقر الرئيسي في جدة.

المصدر: صونا

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *