الرئيسية » الأخبار » السفيرة الألمانية تزور بونت لاند وأرض الصومال شمال البلاد

السفيرة الألمانية تزور بونت لاند وأرض الصومال شمال البلاد

مقديشو (قراءات صومالية)- استهلت السفيرة الألمانية لدى الصومال زيارتها ولاية بونت لاند الإقليمة حيث استقبل سعيد عبدالله دني رئيس ولاية بونت لاند السفيرة الألمانية لدى الصومال أنيت غونتر في مدينة غرووي عاصمة ولاية بونت لاند.

وقد وصل الوفد الماني برئاسة السفيرة الألمانية إلى مدينة غرووي يوم أمس الأحد لإجراء محادثات مع المسؤولين في بونت لاند.

 وعقد الجانبان لقاء ثنائيا في القصر الرئاسي بمدينة غرووي وبحضور الوفد المرافق للسفيرة وبعض الوزراء من حكومة بونت لاند والمسوؤلين الآخرين.

و بعد انتهاء اللقاء عقدا المسؤلان مؤتمرا صحفيا مشتركا تحدثا فيه الأمور التي تم نقاشها وخاصة العلاقات الثنائية ودور ألمانيا في المساهمة بالمشاريع النتموية في بونت لاند حيث تمول منظمة غيس (GIZ) الألمانية مشروع الطريق الرابط بين مديني غرووي وغالكعيو، وأوقفت المنظمة المشروع العام الماضي بسبب تهم الفساد ويأمل مسوؤلو إدارة بونت أن تستأنف ألمانيا المشروع من جديد ومشاريع أخرى.

وبعد انتهاء زيارتها في بونت لاند توجهت السفيرة الألمانية إلى إقليم أرض الصومال حيث استقبل رئيس أرض الصومال موسى بيحي عبدي وبعض الوزراء من والمسوؤلون الآخرين في القصر الرئاسي بمدينة هرغيسا.

وقد نقاش الطرفان تقوية العلاقات الثنائية وسبل توسيع البرامج الديمقراطية والتنميوية والمساعدات الإنسانية والتي تقدهما ألمانيا لأرض الصومال.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *