الرئيسية » الأخبار » رئيس بونت لاند يصل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

رئيس بونت لاند يصل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة

مقديشو (قراءات صومالية)- غادر رئيس ولاية بونت لاند سعيد عبدالله دني والوفد المرافق له مدينة غرووي عاصمة ولاية بونت لاند أمس الاثنين متوجها إلى دولة الامارات العربية المتحدة في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وذكرت مصادر إعلامية أن رئيس ولاية بونت لاند سيلتقي قادة دولة الإمارات العربية ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليم.

وذكر موقع “بونت لاند بوست” نقلا عن مصادر مقربة من قصر الرئاسة أن هدف زيارة الرئيس سعيد دني إلى دولة الامارات العربية تقوية العلاقات التقليدية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وولاية بونت لاند الصومالية والتي ترتبط بالجوانب السياسية والتجارية، وأوجه التعاون بين الطرفين، وأن دولة الإمارات الشقيقة تقوم بتنفيذ المشاريع التنموية وإعادة الإعمار في بونت لاند وأن الشركات التجارية و البنوك تتخذ دبي مقرا لها.

وتعتبر زيارة رئيس بونت لاند الاولى من نوعها منذ توليه هذا المنصب في شهر يناير الماضي، ووقعت شركة موانئ دبي العالمية (DP World)  وحكومة بونت لاند برئاسة عبد الولي غاس الرئيس السابق اتفاقية استثمار في ميناء بوصاصو، بينما عارض البرلمان الصومالي الفيدرالي هذه الحطوة ووصفها بغير الشرعي.

 

 

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *