الرئيسية » الأخبار » وزير التربية والتعليم يحذر بونت لاند من مغبة عدم الانضمام للامتحانات الوحدة

وزير التربية والتعليم يحذر بونت لاند من مغبة عدم الانضمام للامتحانات الوحدة

مقديشو (قراءات صومالية)- قال وزير التربية والثقافة والتعليم العالي في الحكومة الفيدرالية عبدالله غوذح بري ،اليوم الأربعاء في تصريح عبر التلفزيون الوطني إن حكومة ولاية بونت لاند وخاصة وزارة التربية والتعليم غير مستعدة للانضمام للامتحانات الموحدة والتي تنظمها وزارته منذ أربع سنوات.

وعبر الوزير غوذح عن أسفه حول القرار الأخير لوزارة التربية والتعليم الولائية في بونت لاند، وذكر الوزير وجود جدل لمدة طويلة بين وزارتي الفيدرالية والإقليمية في العام الماضي، وأضاف أنه كان يعتقد أن الطرفين قد توصلا إلى حل نهائي حول الامتحانات الموحد.

ووجه الوزير رسالة تحذيرية إلى كل من أولياء الأمور ووزارة التربية في بونت لاند من مغبة عدم الدخول في الامتحانات الموحدة،  موضحا أن الوزارة الفيدرالية لن تمنح شهادة الزور لطلاب لم يمتحنوا بامتحاناتها، وعليهم أن يكتفوا فيما يتعلق بأمور الامتحانات والشهادات بأنفسهم.

ونظمت وزارة التربية والتعليم الفيدرالية الامتحان الموحد عام 2015م لأول مرة منذ سقوط الحكومة المركزية مطلع التسعينات في المحافظات الجنوبية والوسطى، بينما إدارتا أرض الصومال وبونت لاند مستقلتان عن امتحانات وزارة التربية التعليم الفيدرالية.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *