الرئيسية » الأخبار » مقتل 8 من قوة أمصوم في انفجار لغم في ضاحية مقديشو

مقتل 8 من قوة أمصوم في انفجار لغم في ضاحية مقديشو

مقديشو (قراءات صومالية)- قُتل 8 جنود من قوة الاتحاد الأفريقي في الصومال، اليوم الخميس، في انفجار لغم أرضي استهدف قافلة عسكرية تابعة للبعثة فى منطقة عربسكا القريبة من العاصمة، على الطريق بين مقديشو ومدينة أفجوى، وتبنته حركة الشباب الإرهابية.

وقال مصدر أمني فى تصريحات صحفية، إن “المنطقة تشهد معارك بين حركة الشباب المتشددة من جهة، والقوات الأفريقية والصومالية من جهة أخرى، لاسترداد بعض المدن والمناطق التى استولت عليها الحركة. وقد صعّدت حركة الشباب من هجماتها على القوات الحكومية والأفريقية فى تلك المناطق منذ بداية الشهر”.

 ومن جهة أخرى، أعلن مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الأفريقى فى جلسته 848 تجديد ولاية بعثة الاتحاد فى الصومال حتى 27 مايو 2020. وأشاد تقرير صادر عن اللجنة المشتركة للاتحاد الأفريقى والأمم المتحدة، بالإنجازات التى حققتها البعثة فى خطة الانتقال وإتمام الانسحاب من الصومال، المقررة فى 2021.

وكشف تقرير اللجنة عن تمكّن قوة “أميصوم” من تحرير بلدات عدّة فى إقليم شبيلى السفلى، وبلدات أخرى فى إقليم جوبا جنوبى الصومال. وكشف فرانسيسكو ماديرا، رئيس بعثة الاتحاد الأفريقى بالصومال، فى تصريحات صحفية، أن “قوة الاتحاد الأفريقى والقوات الحكومية حققت إنجازات كبيرة فى الحرب على حركة الشباب الإرهابية” لافتا إلى تمكّن القوة من تحرير بلدتى سبيد وبريرى فى إقليم شبيلى السفلى.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *