الرئيسية » الأخبار » انطلاق امتحانات الثانوية العامة الموحدة في مناطق ولاية بونت لاند

انطلاق امتحانات الثانوية العامة الموحدة في مناطق ولاية بونت لاند

مقديشو (قراءات صومالية)- انطلقت صباح يوم السبت، امتحانات الشهادة الثانوية للعام 2018/2019 والتي نظمتها وزارة التربية والتعليم بولاية بونت لاند في معظم مناطق ولاية بونت لاند وسط إجراءات أمنية مشددة، وذلك بعد أسبوع من إلغاء وزارة التربية والتعليم الفيدرالية الامتحان الموحد في وسط وجنوب الصومال.

ويبلغ عدد الطلاب الذين يجلسون للامتحانات 15,800 طالبا وطالبة في 106 مركزا بمختلف محافظات الولاية، وفق مصدر لوزارة التربية والتعليم الولائية.

وشارك رئيس ولاية بونت لاند سعيد عبدلله دني و مسؤولين آخرين من وزارة التربية والتعليم مناسبة افتتاح توزيع الامتحانات .

 وأشاد الرئيس دني جهود الوزارة إزاء تنظيم الامتحان الموحد بتوقيت واحد على  جميع مناطق بونت لاند بمرحلتي الثانوية والإعدادية، قائلا إن تجربة الامتحانات المركزية في بونت فريدة من نوعها تستحق الاقتداء بها، ونأمل أن يتم تبادل هذه الخبرات والتجارب مع أعضاء الحكومة الفيدرالية والأقاليم.

على الصعيد ذاته قام  وزير التربية والتعليم العالي الفيدرالي عبد الله غوذح بري بزيارة الى مدينة جوهر حيث التقى مسؤولي ولاية هرشبيلي إثر قرار رئاسة الولاية حول مغادرة مراقبي الامتحان لوزارة التعليم الفيدرالية مدينة جوهر بعد تسرب الامتحانات وإصدار وزارة التربية والتعليم الفيدرالية قرارا بإلغاء الامتحان.

وشرح الوزير غوذح ظروف إلغاء الامتحان وكيفية تسربها في الأسواق، قائلا إن تسرب وفشل الامتحانات يحدث في العديد من دول الجوار، مؤكدا أن امتحانات بونت لاند قد فشلت.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *