الرئيسية » الأخبار » مبعوث الأمم المتحدة إلى الصومال يصل مدينة كسمايو بولاية جوبا لاند

مبعوث الأمم المتحدة إلى الصومال يصل مدينة كسمايو بولاية جوبا لاند

مقديشو (قراءات صومالية)-وصل مبعوث الأمم المتحدة إلى الصومال جيمس سوان مدينة كسمايو عاصمة ولاية جوبا لاند المؤقت حيث التقى رئيس ولاية جوبالاند أحمد إسلام “مدوبي” يوم الاثنين في القصر الرئاسي بمدينة كيسمايو.

وعقد المسؤولان لقاء ثنائيا في القصر الرئاسي بمدينة كيسمايو بحضور الوفد المرافق للمبعوث ونائب الرئيس وبعض الوزراء من حكومة جوبالاند والمسوؤلين الآخرين.

وناقش رئيس جوبالاند أحمد إسلام  مع المبعوث الأممي خلال اللقاء سلسلة من القضايا ذات الأهمية  بولاية جوبا لاند مثل الأمن والسياسة ومشاريع التنمية والمساعدة الإنسانية .

وقد تطرق المسؤلان الانتخابات المزمع إجراؤها في شهر أغسطس المقبل بولاية جوبالاند ودار نقاش مطول حول  إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

وأكد رئيس ولاية جوبالاند أن الالتزام بدستور البلاد هو وحده الكفيل بتوجيه البلاد إلى المسار الصحيح، مضيفا إلى أنه تم الاتفاق على أن لجنة الانتخابات وشيوخ العشائر هما الجهتان اللتان تقع على عاتقهما مسئولية تسيير الانتخابات في جوبالاند دون تدخل من جهة أخرى في عملهما كما تم الاتفاق على أن تحديد مكان الانتخابات وتأمينها من مسئوليات جوبالاند.

من جانبه شكر جيميس إسوان ولاية جوبالاند على حسن الاستقبال وبعث تعازيه إلى ضحايا الهجوم الانتحاري الذي شنته حركة الشباب يوم الجمعة الماضي على فندق في كسمايو وأكد وقوف الأمم المتحدة إلى جانب الولاية.

وسبق أن زار  مبعوث الأمم المتحدة جيمس سوان مدينة غرووي عاصمة ولابة بونت لاند الاقليمة الأسبوع الماضي وتعتبر هذه الزيارة  الثانية إلى ولاية إقليمية صومالية ومن المقرر أن يقوم بزيارة الى  باقي أقاليم الفيدرالية في البلاد.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *