الرئيسية » الأخبار » وفد من المجتمع الدولي يصل إلى كيسمايو

وفد من المجتمع الدولي يصل إلى كيسمايو

مقديشو (قراءات صومالية)-وصل وفد يقوده مبعوث الأمم المتحدة إلى الصومال جيمس سوان وممثلون عن الاتحاد الإفريقي ومنظمة الإيغاد وقائد بعثة حفظ السلام الإفريقية في الصومال  “أميصوم”  إلى مدينة كيسمايو عاصمة ولاية جوبالاند  اليوم الخميس.

وأجرى المبعوث الأممي والوفد المرافق له مباحثات مع رئيس ولاية جوبالاند أحمد محمد إسلام “مدوبي” ونائباه وبعض الوزراء في الحكومة ومرشحين لرئاسة الولاية ومسؤولين آخرين حول الانتخابات الرئاسية المزمع انعقادها خلال الأسبوع القادم.

وذكرت مصادر إعلامية أن المبعوث الأممي والوفد المرافق له قدموا مقترحا يتضمن تغيير الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية والسماح للمسؤولين في الحكومة الفيدرالية بحضور فعاليات الانتخابات، ومنح فرصة للمرشحين في التسجيل، وكذلك إجراء تعديل في الشروط المطلوبة من المرشحين  كي يتمكنوا من الحوض في الانتخابات الرئاسية بهدف تقليل التوترات التي تشهدها مدينة كيسمايو مؤخر.

وأشار الرئيس مدوبي للوفد أن لجنة الحدود والانتخابات هيئة مستقلة ولا يتدخل في مهامها وصلاحيتها التي أوكلت إليها، وهي التي تقرر التعديلات المقترحة.

وسبق أن أعلنت اللجنة 19 من أغسطس الجاري موعدا لانطلاق الانتخابات الرئاسية في الولاية.

وتأتي زيارة المبعوث الأممي الى مدينة كسمايو في حين تشهد مدينة كيسمايو خلافات سياسية بين اللجنة المستقلة للانتخابات، وبين كتلة المرشحين المعارضين للرئيس أحمد مدوبي حيث أعلنوا لجنة انتخابات ونواب مضادين.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *