الرئيسية » الأخبار » الحكومة الفيدرالية توقع إتقافية مع الاتحاد الأوروبي بشأن إعادة تعبيد طرق في مدينتي مقديشو وبربرة

الحكومة الفيدرالية توقع إتقافية مع الاتحاد الأوروبي بشأن إعادة تعبيد طرق في مدينتي مقديشو وبربرة

مقديشو (قراءات صومالية)- وقعت الحكومة الفيدرالية، اليوم السبت، إتفاقية بقيمة 23 مليون يورو مع الاتحاد الأروبي من أجل اعادة تعبيد طرق في مدينتي مقديشو وبربرة في إدارة أرض الصومال وذلك ضمن تنفيذ المشروع التنموي لمحافظ بنادر الراحل عبدالرحمن يريسو الذي يموله الاتحاد الأوروبي.

ووقع من جانب الحكومة الصومالية وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية السيد جمال محمد حسن ومن الاتحاد الأوروبي مدير عام الاتحاد لشؤون التنمية الدولية السيد إستيفانو منسيرفيزي.

ويمول الاتحاد الأوروبي مشروع المهندس يريسو مبلغا ماليا بقيمة 15 مليون يورو لتعبيد طريق طوله 17 كم في مدينة مقديشو، بينما سيدعم الاتحاد المبالغ الأخرى في تنقيذ مشاريع تنموية تتعلق بتعبيد الطرق وتأهيل مقار البلديات وتنمية شؤون الشباب في مدينة بربرة بإدارة أرض الصومال.

وحضر مناسبة التوقيع دولة رئيس الوزراء السيد حسن علي خيري، ومحافظ بنادر السيد عمر محمود محمد فليش، وسفير الاتحاد الأوروبي في البلاد سعادة نيكولاس برلنغا مرتينز، وبعض من أسرة محافظ بنادر الراحل. وأشار مدير عام الاتحاد الأوروبي لشؤون التنمية الدولية إلى أن هذا المشروع يُجسد الجهود التنموية التي بذلها عمدة مقديشو الراحل ومساعيه التطويرية في تحقيق الأمن والتنمية. من جانبه أوضح وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية معالي جمال محمد حسن أن مشروع المهندس يريسو يلعب دورا رياديا في تطوير البلاد، مؤكدا في الوقت ذاته أنه سيتم تنفيذ هذا المشروع في القريب العاجل لتحقيق تطلعات الشعب الصومالي.

وذكر رئيس الوزراء السيد حسن علي خيري أن الحكومة الفيدرالية تُولي اهتماما كبيرا بتعزيز الأفكار والخطط التطويرية التي خلدها محافظ بنادر وعمدة مقديشو الراحل عبدالرحمن عمر عثمان يريسو.

المصدر: صونا

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *