الرئيسية » الأخبار » الرئيس فرماجو يحضر الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد تخليه عن الجنسية الأمريكية

الرئيس فرماجو يحضر الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد تخليه عن الجنسية الأمريكية

مقديشو (قراءات صومالية)- يحضر الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو للمرة الأولى منذ انتخابه عام 2017 إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد التخلي عن جنسيته الأمريكية قبل شهر تقريبا.

وقال وزير التخطيط جمال حسن لوسائل الإعلام إن الرئيس فرماجو سيتحدث أمام الجمعية في منتصف هذا الشهر ، وهي مهمة كلفها رئيس الوزراء حسن علي خيري في العامين الماضيين. وأضاف الوزير: “لم يحضر الرئيس الجمعية خلال العامين الأخيرين الذي كان فيه في المكتب”.

ويأتي الإعلان بعد نحو شهر من تخلي الرئيس فرماجو عن جنسيته الأمريكية، حيث انتقده البعض بأن ولاءه للولايات المتحدة أثناء عمله كرئيس في الصومال يمثل تحديات قانونية.

وبالإضافة إلى مطالبة المواطنين الأمريكيين بالسفر إلى الوطن لاستخدام جوازات السفر الأمريكية فإن قوانين الهجرة في الولايات المتحدة تطلب أيضًا أنه يتوجب على المواطنين المزدوجين الذين يشغلون مناصب حكومية رفيعة مثل الرئيس في الدول الأجنبية أن يفكروا في التخلي عن الجنسية الأمريكية.

وتعتبر الجمعية العامة للأمم المتحدة منصة عالمية لقادة العالم لتقديم أوراق اعتمادهم وبيانات بلدانهم للعالم، وهي فرصة فاتت الرئيس فرماجو للحصول على الجزء الأهم من رئاسته.

المصدر: هيران أونلاين

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *