الرئيسية » الأخبار » رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي الأمم المتحدة والبنك الدولي في مدينة بيدوا

رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي الأمم المتحدة والبنك الدولي في مدينة بيدوا

مقديشو (قراءات صومالية)- التقى رئيس الوزراء السيد حسن علي خيري في مدينة بيدوا المقر المؤقت لولاية جنوب غرب الصومال وفدا من الأمم المتحدة يضم كلا من الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية مارك لوكوك ، ومساعد الأمين العام لعمليات دعم بناء السلام، السيد أوسكار فرنانديز تارانكو، والنائب الأول لرئيس البنك الدولي محمود محيي الدين.

 وعقد اللقاء بين الجانبين  في القصر الرئاسي بمدينة بيدوا بحضور رئيس ولاية جنوب غرب الصومال عبد العزيز حسن محمد (لفتا غارين) وبعض الوزراء من حكومة جنوب غرب الصومال  والمسوؤلين الآخرين.

وتطرق رئيس الوزراء السيد حسن علي خيري  مع الوفد الأممي خلال اللقاء سلسلة من القضايا ذات الأهمية  مثل الأوضاع  الإنسانية التى تمر بها البلاد، والوضع الأمن والسياسي ومشاريع التنمية والمساعدة الإنسانية.

 وأطلع الرئيس الوزاراء الوفد الزائر على التقدم الذي أحرزته الحكومة الفيدرالية بشأن عمليات المصالحة الوطنية والعمليات عسكرية ضد مقاتلي حركة الشباب المتشددة.

وأشاد الوفد الزائر في البلاد جهود الحكومة الفيدرالية  لا سيما فيما يتعلق بالأمن والمصالحة والنمو الاقتصادي والحكم الرشيد ، وتعهد الوفد الأممي التعاون الكامل مع الحكومة الفيدرالية وتقديم الدعم المالي والمادي لتحقيق تطلعات الشعب الصومالي.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *