الرئيسية » الأخبار » تقرير لمنظمة الصحة العالمية يتوقع تخفيض عدد الوفيات الناجمة عن الكوليرا في الصومال

تقرير لمنظمة الصحة العالمية يتوقع تخفيض عدد الوفيات الناجمة عن الكوليرا في الصومال

مقديشو (قراءات صومالية)-ذكر تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية انخفاضا في عدد حالات الكوليرا والوفيات المرتبطة بها في الصومال منذ ديسمبر 2017م.

وأرجعت وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة في تقريرها الأخير الذي صدر يوم الخميس الماضي التخفيض إلى تحسين مراقبة الأمراض وإدارة الحالات.

وقالت منظمة الصحة العالمية “إن الانخفاض الشامل في عدد حالات الكوليرا الجديدة يعزى إلى تحسين تنفيذ التدخلات الوقائية بما في ذلك (التطعيم ضد الكوليرا عن طريق الفم) وتعزيز أنشطة المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في المناطق الساخنة”.

وبدأت وزارة الصحة في الحكومة الفيدرالية جهودا جبارة فى سبيل تحسين أوضاع  الإنسانية للمواطنين، وتلبية متطلباتهم في توفير خدمات علاجية متكاملة ،  وﺍﺴـﺘﺠﺎﺒﺔ ﻟﻠﺘﻐﻴـﺭﺍﺕ ﺍﻻﻗﺘـﺼﺎﺩﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﺩﻴﻤﻭﻏﺭﺍﻓﻴﺔ ﻭﺍﻟﻭﺒﺎﺌﻴﺔ، مما ﺃﺩﻯ ﺇﻟﻰ ﺘﺤﺴﻥ ﻤﻠﺤﻭﻅ في المؤشرات الصحية.

 كما أشار تقرير منظمة الصحة العالمية مؤخرا، مما يدلل على قدرة القطاع الصحي الصومالية علـى التعامل مع هذه التحديات وتحقيق إنجازات ملموسة في البلاد.

ونفذت وزارة الصحة خلال العام 2017م حملات التوعية العامة من أجل توعية المواطنين، بإضافة إلى  حزمة المشاريع التطويرية التنموية الممتدة على المدن والمناطق  في  البلاد .

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *