الرئيسية » الأخبار » وصول وفد يقوده رئيس ولاية بونت لاند إلى مدينة كيسمايو

وصول وفد يقوده رئيس ولاية بونت لاند إلى مدينة كيسمايو

مقديشو (قراءات صومالية)- وصل وفد يقوده رئيس ولاية بونت لاند سعيد عبد الله دني صباح اليوم الخميس إلى مدينة كيسمايو عاصمة ولاية جوبالاند المؤقتة  وذلك للمشاركة في حفل تنصيب رئيس ولاية جوبالاند أحمد محمد مدوبي والذى انتخب لمرة الثانية في 22 من شهر اغسطس الماضي.

وأقلعت الطائرة التي كانت تُقل الرئيس  سعيد عبدالله دني والوفد المرافق الذي يضم الوزراء والنواب في الولاية والرئيس السابق للولاية العضو في مجلس الشيوخ عبدالرحمن فرولي بالإضافة إلى وفود آخرين.

وسبق أن وصل وفود مختلفة من مسؤولين ونواب ورؤساء سابقين لولايتي غلمدغ وجنوب غرب الصومال قادمين من  العاصمة الكينية نيروبي.

ومنعت الحكومة الفيدرالية الشهر الماضي الرئيس الأسبق للصومال شيخ شريف شيخ أحمد السفر الى مدينة كسمايو وحظرت السفر إلى كيسمايو للمسافرين بشكل مؤقت وذلك بسبب خلافات حول نتائج انتخاب ولاية جوبالاند.

ومن المتوقع أن يتوجه كل من الرئيسين السابقين حسن شيخ محمود، وشيخ شريف شيخ أحمد وقادة الأحزاب المعارضة إلى مدينة كيسمايو  للمشاركة في حفل تنصيب أحمد مدوبي  .

وأرسلت الحكومة الفيدرالية يوم الثلاثاء وفدا إلى مدينة  بوصاصو يضم وزراء من أعضاء الحكومة المنحدرين من ولاية بونت لاند لإقناع سعيد  عبدالله دني في عدم مشاركته حفلة تنصيب أحمد مدوبي إلا أن هذه المحاولات باءت بالفشل، ورفض سعيد دني مطالب الوفد الحكومي وأبدى استعداده للجلوس إلى طاولة الحوار لحل الخلافات وتجاوزها.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *