الرئيسية » الأخبار » رئيس الوزراء يعين لجنة وطنية لإغاثة متضرري الفيضانات في البلاد

رئيس الوزراء يعين لجنة وطنية لإغاثة متضرري الفيضانات في البلاد

مقديشو (قراءات صومالية)- عين رئيس الوزراء حسن علي خيري اليوم السبت لجنة مكلفة بنجدة متضرري الفيضانات التي غمرت مناطق عديدة في ضفاف الأنهار مؤخرا في البلاد.

وفي كلمة له دعا رئيس الوزراء المواطنين الصوماليين وكافة المؤسسات الإغاثية إلى النجدة العاجلة ، والعمل على مواجهة الآثار الناجمة عن سيول الفيضانات مؤكدا أن الحكومة الفيدرالية تسعى لوضع خطط استراتيجية للحد من عودة الفيضانات، والجفاف الذي يتكرر في المناطق الزراعية.

وشردت الفيضانات حوالي 140 ألف شخص في منطقة هيران بالصومال خاصة مدينة بلدوين، من بينهم حوالي 70 ألف طفل، طبقا لما ذكره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

ويترأس اللجنة المكلفة بنجدة ضحايا الفيضانات وزير الإغاثة وإدارة الكوارث في الحكومة الفيدرالية حمزة سعيد حمزة، وتتألف اللجنة كلا من وزيرة الصحة، ووزير الأمن الداخلي، ووزيرة الطاقة والمياه، ووزير الزراعة والري، ووزير التربية والتعليم العالي، ووزير التخطيط، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة، ونائب وزير الداخلية والشؤون الفيدرالية.

وكانت أجزاء من الصومال قد شهدت أمطارا غزيرة في الأسابيع الأخيرة، مما تسبب في حدوث فيضانات وحذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية من أنه يمكن أن تستمر وتتسبب في أضرار إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات الاحتياطية.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *