الرئيسية » الأخبار » رئيس الوزراء يناشد المجتمع الدولي للتحرك لمساعدة ضحايا الفيضانات في البلاد

رئيس الوزراء يناشد المجتمع الدولي للتحرك لمساعدة ضحايا الفيضانات في البلاد

مقديشو (قراءات صومالية)-دعا رئيس الوزراء السيد حسن علي خيري ،المجتمع الدولي الى القيامِ بواجبِهم في جهود الإنقاذ والإسراعِ في تقديمِ المساعدات لمنكوبي الفيضانات التي اجتاحت بعض المناطق  في البلاد.

وأكد بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، أنه طلب مساعدة “الدول الصديقة للصومال” والمجتمع الدولي لدعم الجهود الإنسانية في بلدوين ومناطق أخرى من البلاد المتضررة من الفيضانات.

وأوضح رئيس الوزراء أن الفيضانات التي أثرت على المناطق التابعة لولايات جوبالاند، وهيرشبيلي ،وجنوب غرب الصومال، أغرقت 85٪ من مدينة بلدوين، مما تسبب في وفيات ، وتشريد ،وتدمير البنية التحتية وتفاقم الوضع الإنساني الهش بالفعل.

وأضاف السيد خيري أنه من المتوقع أن تستمر الأمطار في  الهطول هذه الأيام ، وإرتفاع مستويات الأنهار ، مما يتسبب في مزيد من الفيضانات.

وأكد رئيس الوزراء أنه إذا لم يتم اتخاذ إجراءات فورية فإن الوضع سيشهد مزيدا من التدهور، كما دعا المجتمع الدولي لتمويل حلول طويلة الأجل لدرء كوارث مستقبلية من هذا القبيل في المقابل.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في مؤتمر صحفي إن 85٪ من بلدة بلدوبن غارقة في الماء. تظهر الصور المدينة بأكملها في المياه بينما يكافح السكان المحليون للانتقال إلى أماكن أكثر أمانًا.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *