الرئيسية » الأخبار » الأمم المتحدة تخصص 19 مليون دولار لمواجهة فيضانات الصومال‎

الأمم المتحدة تخصص 19 مليون دولار لمواجهة فيضانات الصومال‎

مقديشو (قراءات صومالية)-

أعلنت الأمم المتحدة، الخميس، تخصيص نحو 19 مليون دولار لزيادة المساعدات المنقذة للحياة لأكثر من نصف مليون شخص تضرروا من الفيضانات الأخيرة في الصومال.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ستيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال دوغريك، “المبلغ تم تخصيصه من كل من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ التابع للأمم المتحدة والصندوق الإنساني الصومالي”.

وأضاف “دمرت الفيضانات في الصومال البنية التحتية والأراضي الزراعية والطرق، وتعطلت سبل العيش وغرقت المنازل في العديد من المناطق، مما أدى إلى تشريد حوالي 370 ألف شخص”.

وتابع: “ستساعد هذه الأموال وكالات الأمم المتحدة وشركاءنا على توزيع المساعدات الغذائية بوتيرة أسرع، ونشر فرق الاستجابة السريعة، ودعم المرافق الصحية، وتوفير المأوى والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية والتغذية والتعليم وغيرها من خدمات الحماية الحيوية”.

واستدرك “رغم هذا التمويل إلا أنه لاتزال هناك فجوات كبيرة، حيث تقدر الأمم المتحدة وشركاؤنا أننا بحاجة ماسة لما لا يقل عن 50 مليون دولار للاستجابة الفورية المنقذة للحياة لهذه الفيضانات”.

وشهدت الصومال، في الأسبوعين الأخيرين، فيضانات هائلة نتيجة ارتفاع منسوب مياه نهري شبيلى وجوبا، جنوبي البلاد، مما أرغم آلاف الأسر على النزوح من مناطق سكناها بحثا عن ملاذ آمن.

المصدر: الأناضول

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *