الرئيسية » الأخبار » الحكومة الصومالية تلغي محاضرة عامة للشيخ محمد أمل

الحكومة الصومالية تلغي محاضرة عامة للشيخ محمد أمل

مقديشو (قراءات صومالية)- قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفيدرالية إنها ألغت محاضرة عامة كان من المقرر أن يلقيها الشيخ الداعية محمد عبدي أمل في ملعب “المهندس عبد الرحمن يريسو” في مقديشو والتي أثارت ردود فعل واسعة.

وقال بيان من الوزارة إنه بالتشاور مع الشيخ أمل تقرر إلغاء المحاضرة صونا لوحدة المجتمع الصومالي والظروف المحيطة بالمحاضرة، وقبلت الوزارة اقتراحا من الشيخ بإلغاء المحاضرة، وأضافت الوزارة أنها تأسف بقيام البعض بتشويش هذه المحاضرة العامة التي كانت تتعلق بالفتن وأسبابها.

وقال بيان الوزارة إنها ستستضيف الشيخ في برامج وأنشطة دعوية أخرى لتوعية المجتمع الصومالي، وأنها على مسافة واحدة من بين جميع التيارات الدعوية والاتجاهات الفكرية.

وكان الشيخ محمد عبدي أمل أحد رموز المشائخ السلفية المقيم في العاصمة الكينية نيروبي وصل إلى الصومال قبل أسبوع لإيصال مساعدات تبرع بها المحسنون إلى المتضررين من الفيضانات التي اجتاحت مدينة “بلدوين”، وبعد عودته إلى مقديشو أعلن الإعلام الرسمي عن محاضرة يلقيها في ملعب “المهندس يريسو” في مقديشو الأمر الذي أثار جدلا كبيرا في أوساط سكان العاصمة خاصة من التيار الصوفي.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *