الرئيسية » الأخبار » إطلاق سراح أعضاء حزب الوطني المعارض في أرض الصومال

إطلاق سراح أعضاء حزب الوطني المعارض في أرض الصومال

مقديشو (قراءات صومالية)- قالت لجنة شيوخ عشائر ورجال أعمال في أرض الصومال اليوم الثلاثاء إنها توسطت في إطلاق سراح بعض مسؤولي حزب الوطني المعارض الذين ألقي القبض عليهم الأسبوع الماضي في أعقاب الاحتجاجات لها في هرغيسا.

وقال محمد أحمد فارح رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي إن الشيوخ الذين تصرفوا بمفردهم التقوا مع الرئيس موسى بيحي وزعيم حزب الوطني عبد الرحمن عرو كل على حدة، وقبِل الرئيس المبادرة بالإفراج عن مسؤولي حزب الوطني وأمر مسؤولي الأمن بالإفراج عنهم.

وقالت اللجنة المؤلفة من كبار السن ورجال الأعمال إن جهودهم تضافرت لحل الخلاف السياسي في أعقاب نشوب أزمة سياسية بعد احتجاز قوات الأمن في هرغيسا الأمين العام لحزب الوطني خضر حسين والمتحدث باسم الحزب برخد جامع الأسبوع الماضي.

وقد احتج الحزب على ما وصفه بأنه اختيار غير قانوني للمفوضين في اللجنة الانتخابية متهمًا إدارة الرئيس بيحي بتعيين مقربين له، وتعهد كل من حزب الوطني وحزب أعد المعارضين بعدم الاعتراف باللجنة.

وكان برلمان أرض الصومال أعلن تمديد فترة ولاية مجلس الشيوخ  لثلاث سنوات أخرى، وأجل مجلس النواب عامين للانتخابات التي تم تأجيلها ست مرات منذ عام 2010.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *