الرئيسية » الأخبار » حركة الشباب تهاجم قاعدة هيلويني للجيش في بشبيلي الوسطى

حركة الشباب تهاجم قاعدة هيلويني للجيش في بشبيلي الوسطى

مقديشو (قراءات صومالية)- ذكرت مصادر عسكرية وشهود عيان أمس الأربعاء أن أربعة مدنيين وجنديًا قتلوا عندما هاجم مقاتلو حركة الشباب المدججون بالسلاح قاعدة للجيش الصومالي شمال العاصمة مقديشو.

وقال شهود إن العشرات من أعضاء حركة الشباب  الذين وصلوا على متن أربع شاحنات صغيرة شاركوا في الهجوم في وقت متأخر يوم الأربعاء على قاعدة هيلويني على بعد 25 كم شمال مقديشو ، بينما قال جندي إن المهاجمين كانوا بالمئات .

استولى مقاتلو حركة الشباب على القاعدة لفترة من قصيرة قبل أن ينسحبوا.

وقال محمد صلاد  القائد العسكري الصومالي في بلدة بلعد القريبة من مقديشو: “بعد الانسحاب التكتيكي للقوات المسلحةعاد الجيش الآن إلى القاعدة والوضع تحت السيطرة”.

وأضاف: “لقد فقدنا جنديًا واحدًا في المعركة، لكن الإرهابيين قتلوا أيضًا أربعة مدنيين آخرين بينهم امرأتان كانا يديران أعمالًا تجارية صغيرة بالقرب من القاعدة”.

وقال حسين لقمان  أحد الشهود لشبكة HOL: “كان هناك تبادل كثيف لإطلاق النار استمر لأكثر من 30 دقيقة، اقتحم المقاتلون بسيارات بيك آب القاعدة بعد مهاجمتهم من عدة اتجاهات باستخدام التقنيات، وكانت امرأتان كانتا تبيعان الطعام والمواد الأخرى للجنود في القاعدة.”

وقال عدة شهود آخرين لوكالة فرانس برس إنهم شاهدوا القاعدة بعد أن أشعل المهاجمون بعض ممتلكات الجنود واشتعلت النيران في شاحنتين.

وتبنت حركة الشباب الهجوم، قائلة إنهم قتلوا أربعة جنود قبل اجتياح القاعدة.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *