الرئيسية » الأخبار » الحكومة الصومالية تنفي بدء إجراءات تراخيص النفط

الحكومة الصومالية تنفي بدء إجراءات تراخيص النفط

مقديشو (قراءات صومالية)- نفت الحكومة الصومالية الفيدرالية تقارير وسائل الإعلام بأنها بدأت جولات ترخيص النفط مشيرة إلى أن التقارير مضللة وأنه لم تبدأ أي من هذه الأنشطة.

 وقالت وزارة النفط والبترول في بيان إن الحكومة لم تطرح بعد جولات واتفاقيات تقاسم الإنتاج مضيفة أن “بعض التدابير” لم تنفذ بعد.

وجاء في البيان: “تؤكد الوزارة أن جولة التراخيص لم تبدأ كما ذكرت ، لكنها تؤكد أنها ستكون في العام الجديد ، بعد إقرار قانون البترول ، الذي من المتوقع في المستقبل القريب”.

وأضاف البيان أن “الوزارة ملتزمة بتهيئة بيئة مالية وتنظيمية جذابة لتنمية مواردها الهيدروكربونية وستعكس اتفاقيات مشاركة الإنتاج الخاصة بها هذا عندما يتم الإعلان عنها في جولة التراخيص القادمة”.

وقال موقع الويب الخاص بالبحوث والأسواق في تقريره ، الدليل المالي والتنظيمي للصومال ، إن الصومال تعرض بالفعل اتفاقيات تقاسم الإنتاج لعمليات البترول الأولية.

وكانت الصومال قد أعلنت في أوائل عام 2019 أنها ستختتم جولات التراخيص في يناير 2020 ، لكن الموعد النهائي لم يتحقق بعد لأن مجلس الشيوخ لم يقر قانون البترول الذي أقره مجلس النواب في مايو من العام الماضي 2019.

المصدر: HOL

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *