الرئيسية » الأخبار » الشرطة الكينية تقتل اثنين من حركة الشباب في عملية أمنية

الشرطة الكينية تقتل اثنين من حركة الشباب في عملية أمنية

مقديشو (قراءات صومالية)- ذكرت الشرطة الكينية أن قوات الأمن صدت محاولة من حركة الشباب الصومالية المتشددة للهجوم على إحدى محطات الاتصالات في ضواحي مخيم داداب للاجئين في شمال شرق كينيا صباح اليوم الثلاثاء.

وقالت دائرة الشرطة في نيروبي في بيان إن قوات الأمن قتلت اثنين من المسلحين واستعادت أسلحة خلال الساعة 2.30 صباحًا، وأضافت: “في حوالي الساعة الثانية والنصف صباحًا في مركز ساريتو على بعد 25 كم من داداب في مقاطعة غاريسا، أحبط ضباط الشرطة الذين كانوا في دورية هجومًا من حركة الشباب وتمكنوا من تحييد اثنين من المهاجمين واستعادوا بندقيتين من طراز AK 47 ، وعبوة ناسفة كان بحوزتهم”.

وقالت الشرطة إن العصابة الإجرامية كانت قد استهدفت محطة الاتصالات القريبة ، وخلال هذه العملية ، لقي أربعة مدنيين أبرياء بينهم معلم وطفل صغير حتفهم.

ويأتي الهجوم بعد يومين من قيام حركة الشباب بمهاجمة قاعدة عسكرية مشتركة بين كينيا والولايات المتحدة في لامو بكينيا مما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين.

قالت القيادة الأمريكية في إفريقيا يوم الاثنين إنها نشرت قوة الاستجابة لشرق إفريقيا (EARF) في خليج ماندا ، بكينيا ، في 5 يناير ، لتعزيز الأمن لتأمين المطار بعد الهجوم الذي شنه إرهابيو حركة الشباب.

المصدر: HOL

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *