الرئيسية » الأخبار » رئيس ولاية غلمدغ السابق يلتقي مع الرئيس الجيبوتي

رئيس ولاية غلمدغ السابق يلتقي مع الرئيس الجيبوتي

مقديشو – (قراءات صومالية) – استقبل الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر غيللي في القصر الرئاسي بعاصمة دولة جيبوتي، بحفاوة، وبمقام يليق به سعادة السيد عبدالكريم حسين غوليد الرئيس السابق لولاية غلمذغ الصومالية.

وقد استعرض الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك والمصالح الإستراتيجية المشتركة بين جيبوتي والصومال، فضلا عن قضايا منطقة القرن الإفريقي.

وأشاد السيد عبدالكريم حسين غوليد في كلمة مقتضبة نشرها في حسابه على الفيس بوك دور الرئيس الجيبوتي إسماعيل في إعادة بناء الدولة الصومالية إثر إنهيارها 1991م في إشارة إلى استضافة مؤتمر عرتى في جيبوتي 2000م، والذي تمخض عن ميلاد الحكومة الإنتقالية الصومالية برئاسة عبدالقاسم صلاد حسن.

وقال السيد عبدالكريم حسين غوليد ” يشرفني أن التقي اليوم مع الرئيس إسماعيل عمر غيللي، رئيس دولة جيبوتي الشقيقة، وهو زعيم صومالي بذل جهودا كبيرة في إعادة إعمار مؤسسات الدولة الصومالية” وأضاف غوليد ” وكان الاجتماع له علاقة مع تبادل الأراء والأفكار حول قضايا الساعة المتصلة بالصومال، والمنطقة “

وقدم السيد غوليد الشكر إلى فخامة الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر بدوره الأخوي الذي لاينسى في حل قضايا الصومال،والوقوف مع الدولة الصومالية.

تجدر الإشارة إلى أن زيارة عبدالكريم حسين غوليد إلى دولة جيبوتي، ولقائه مع الرئيس إسماعيل عمر غيللي تأتي في سياق استعداده إلى العودة مجددا إلى الساحة السياسية في الصومال.

ويتوقع خوض غوليد في الانتخابات الرئاسية الصومالية المقرر تنظيمها في شهر فبراير 2021م. كما يعد الرجل من الشخصيات السياسية المؤثرة في السياسة الصومالية،حيث يملك شبكة علاقات واسعة مع جميع اللاعبين السياسيين في المشهد السياسي الصومالي.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *