الرئيسية » الأخبار » تحركات عسكرية لتنظيم داعش شرق بونت لاند

تحركات عسكرية لتنظيم داعش شرق بونت لاند

مقديشو- قراءات صومالية- تفيد الأنباء الواردة من مدينة قندلة الساحلية الواقعة شرق بونت لاند تحركات المآت من عناصر تنظيم داعش في القرى المجاورة للمدينة وفق إفادات شهود عيان، وتشهد المنطقة تحركات ملفة من التنظيم في خطوة تصعيدية من المقاتلتين الموالين لتنظيم داعش

ولم تتضح الصورة الحقيقية عن طبيعة تحركات داعش في هذه المنطقة في الوقت الراهن، وما إذا كان المقاتلون يسعون إلى الإستيلاء على مدينة قندلة الإستراتيجية.

ويتحصن عناصر داعش في المناطق الجبلية المحيطة بمدينة قندلة الإستراتيجية منذ ظهور التنظم في الصومال في شهر أكتوبر 2015م

ولم يصدر أي تعليق من قادة بونت لاند العسكريين حيال التطورات العسكرية الأخيرة في المنطقة، إلا أن التوتر هو الذي يسود على سكان المنطقة خوفا من إندلاع مواجهات عسكرية بين قوات بونت لاند، ومقاتلي داعش الذين يعززون وجودهم في القرى المجاورة لمدينة قندلة.

وقد سيطر تنظيم داعش بقيادة عبدالقادر مومن على مدينة قندلة في 26 أكتوبر 2016م إلا أن قوات بونت لاند بدعم من قوات أمريكية طردت المقاتلين من المدينة في 7-12-2016م. وتقع المدينة شرق مدينة بوساسو، وتقدر المسافة الفاصلة بينها حوالى 75 كيلومتر.

ويتعرض المقاتلون من داعش غارات جوية أمريكية منذ ظهورهم في ولاية بونت لاند الصومالية ما أسفر عن مقتل قيادات إلا أن زعيم التنظيم في الصومال نجا من تلك الغارات، كما تشير تقارير أمنية وإعلامية تزايد عدد المقاتلين خلال العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم داعش ينفذ أحيانا هجمات أمنية في مدينة بوساسو التجارية، حيث تستهدف على القوات الأمنية، وشخصيات مدنية.

المصدر: موقع العاصمة+ قراءات صومالية

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *