الرئيسية » الأخبار » الاتحاد الأوروبي يعلن عن دعم بقيمة 5.17 مليون يورو للتعليم في الصومال

الاتحاد الأوروبي يعلن عن دعم بقيمة 5.17 مليون يورو للتعليم في الصومال

مقديشو (قراءات صومالية)- أطلق وفد من الاتحاد الأوروبي إلى جمهورية الصومال الفيدرالية مشروعًا بقيمة 5.17 مليون يورو لدعم وزارت التعليم الفيدرالية والولائية من أجل توفير التعليم الجيد والشامل للجميع.

ويهدف مشروع المساعدة الفنية الذي يمتد لأربع سنوات إلى تعزيز قدرة السلطات على إدارة وتنظيم القطاع التعليمي مع تسهيل التعاون في القطاع مثل مواءمة سياسات التعليم، وتنفيذ إطار المناهج الجديدة، وتعزيز نظم ضمان الجودة والمعايير ، بالإضافة إلى تحسين الاختبارات والتقييمات الوطنية في جميع أنحاء البلاد.

وقال نيكولاس بيرلانغا مارتينيز سفير الاتحاد الأوروبي في الصومال: “هذا الدعم يُظهر مدى التزام الاتحاد الأوروبي المستمر بإنعاش الصومال وشعبه، ويشير إلى تحول نحو الاستدامة والقيادة، وأضاف أننا نقدر التعاون بين السلطات التعليمية والتزامها بإدارة الخدمات التعليمية تدريجياً بطريقة منسقة”.

من جانبه ذكر وزير التعليم الاتحادي عبد الله غودح بري أن بلاده متحمس لهذا المشروع لأنه سيساعد البلاد على تطوير هذه الإمكانية ، وتحسين الفرص التعليمية في البلاد ، والجمع بين الجهات الفاعلة في هذا المجال لتشكيل مستقبل أفضل للصومال”.

وحضر إطلاق المشروع المديرون العامون في وزارات التعليم في ولايات جنوب غرب الصومال، وهيرشبيلي، وغلمدغ، وجوبالاند، وكذلك مدير التعليم في إدارة بنادر.

ويدعم الاتحاد الأوروبي إصلاحات التعليم في الصومال  من خلال التعاون الثنائي حول والتدريب الذي تبلغ قيمته 60 مليون يورو ، يشارك الاتحاد الأوروبي بشكل كبير في اتجاهات التعليم الإيجابية التي ظهرت في الصومال خلال السنوات الأخيرة.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *