الرئيسية » الأخبار » صندوق النقد الدولي: مائة دولة تعهدت بتمويل إعفاء الصومال من الديون

صندوق النقد الدولي: مائة دولة تعهدت بتمويل إعفاء الصومال من الديون

مقديشو (قراءات صومالية)- أعلنت المدير الإداري لصندوق النقد الدولي كريستينا جورجيفا أن صندوق النقد الدولي قد حصل على تعهدات تمويل كافية للسماح للصندوق بتقديم تخفيف شامل للديون إلى الصومال.

وتعهد أكثر من 100 دولة عضو في صندوق النقد الدولي بتقديم أكثر من 242 مليون من حقوق السحب الخاصة (334 مليون دولار أمريكي) في التمويل لتخفيف عبء الديون عن الصومال. وسيساعد ذلك في إطلاق كميات جديدة كبيرة من المساعدة الإنمائية وتمهيد الطريق لتحقيق نمو أعلى وأكثر شمولاً..

وأشادت السيدة جورجيفا بالتمويل ، مشيرةً إلى أن “حدث التمويل اليوم يفتح فرصة تاريخية للصومال للتحرك نحو تخفيف شامل للديون من صندوق النقد الدولي والمجتمع الدولي” وأضافت: نحن ملتزمون بشدة بدعم الصومال في انتعاشه بعد فترة طويلة من الصراع والدمار “.

وقدمت السيدة جورجيفا شكرها للدول الأعضاء في صندوق النقد الدولي على دعمهم السخي مشيرة إلى أن هذا يمثل اعترافًا واضحًا من جانب أعضائنا بالتزام الصومال القوي والمستمر بالإصلاحات الاقتصادية والمالية، على الرغم من الظروف الصعبة للغاية.

وقالت السيدة جورجييفا إن هذا يجعل الصومال يخطو خطوة واحدة من نقطة اتخاذ القرار في مبادرة البلدان الفقيرة المثقلة بالديون ، والتي ستقلل بشكل كبير من إجمالي ديون الصومال، وتمكن من الوصول إلى موارد جديدة لتحفيز النمو والبدء في الحد من الفقر.

المصدر: موقع الصندق على الإنترنت

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *