الرئيسية » الأخبار » وضع مواطن قادم من الصين في الحجر الصحي في مطار مقديشو

وضع مواطن قادم من الصين في الحجر الصحي في مطار مقديشو

مقديشو (قراءات صومالية)- وضعت السلطات الصومالية مواطنا سافر من الصين عبر إثيوبيا إلى الصومال الحجر الصحي في منشأة خاصة بمطار آدن عدي الدولي في مقديشو بعد الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا.

 وقالت وزارة الصحة الفيدرالية في بيان إن الراكب الذي لم يتم تحديد هويته تم عزله في حجر صحي لكن البيان لم يشر ما إذا كان الراكب المذكور لديه أي علامات للإصابة بالمرض الفيروسي الذي انتشر بسرعة في معظم أنحاء العالم.

ووفقًا للبيان فإن الراكب وهو مواطن صومالي قدم من لياونينغ في الصين وسافر من إثيوبيا وليس من الواضح كم من الوقت مكث في الصين أو في إثيوبيا.

وتعد حالة يوم الثلاثاء أول حادث للعزل والحجر الصحي في الصومال منذ اندلاع الوباء الفيروسي في الصين أوائل هذا العام.

وكانت وزيرة الشباب والرياضة خديجة محمد ديري رفضت إجراء اختبارات درجة الحرارة في جسدها فور وصولها من مصر الشهر الماضي، ولكنها دافعت لاحقًا عن نفسها مشيرة إلى عدم وجود حاجة للاختبار لأن الفيروس لم يتم الإبلاغ عنه في الصومال.

وأبلغت حتى الآن خمس دول في إفريقيا وهي مصر ونيجيريا وبوركينافاسو والسنغال وجنوب إفريقيا عن حالات إصابة بفيروس كورونا وسط مخاوف من أن معظم البلدان الأفريقية، قد لا تملك القدرة على التعامل مع هذا المرض الذي تسبب في حالة من الذعر العالمي.

وأمرت الوزارة الفيدرالية في البيان ذاته الإدارات الحكومية بالأقاليم ذات الصلة باتخاذ إجراءات ضد شركات الطيران التي تنتهك اللوائح الصحية وطلبت من الجمهور أن يتوخوا الحذر من دون مزيد من الذعر.

المصدر: HOL

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *