الرئيسية » الأخبار » الحكومة الفيدرالية ترسل أسلحة ومعدات عسكرية إلى محافظة غدو

الحكومة الفيدرالية ترسل أسلحة ومعدات عسكرية إلى محافظة غدو

مقديشو (قراءات صومالية)- قامت الحكومة الفيدرالية في الأيام المنصرمة بإرسال تعزيزات عسكرية وأسلحة إلى محافظة غدو التي تشهد نزاعا في بلد حاوه الحدودية مع قوات تابعة لولاية جوبالاند بزعامة وزير الأمن عبد الرشيد جانانان.

وحسب مصادر لموقع جوهر الإخباري فإن القيادي في جهاز الأمن والمخابرات عبد الله كولني زار أكثر من مرة مناطق من محافظة غدو، ونسق عمليات تعزيز الدفاعات العسكرية في المناطق الحدودية.

تأتي هذه التعزيزات العسكرية من قبل الحكومة الفيدرالية بعد رفضها عرضا من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي بسحب قواتها  التي جاءت بها من العاصمة مقديشو من الإقليم لخفض التوتر وعودة الاستقرار إلى مدينتي بلد حاوه ومنديرا الحدوديتين.

وتُرابط قوات تابعة لعبد الرشيد جانان في منديرا الكينية الملاصقة لبلد حاوه، في حين عززت الحكومة الفيدرالية قواتها في بلد حاوه الصومالية.

وأجَّلت كينيا قمة بين الرئيس الكيني أوهورو كينياتا ونظيره الصومالي محمد عبد الله فرماجو في نيروبي إلى أجل غير مسمى ن من أجل تهدئة التوترات بين البلدين بعد أن اتهمت مقديشو نيروبي بحماية وزير أمن جوبالاند الهارب عبد الرشيد جانان  الذي اشتبكت قواته مع قوات الحكومة الفيدرالية في بلد حاوه الحدودية.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *