الرئيسية » الأخبار »  أمريكا تكشف مشاركتها في تحرير بلدة جنالي الصومالية الإستراتيجية

 أمريكا تكشف مشاركتها في تحرير بلدة جنالي الصومالية الإستراتيجية

مقديشو- قراءات صومالية – أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا – أفريكوم- مشاركتها في العمليات العسكرية الأخيرة المتصلة بتحرير بلدة جنالي الإستراتيجية في محافظة شبيلى السفلى الواقعة جنوب مقديشو العاصمة.

وكشف البيان المقتضب الصادر عن القيادة الأمريكية تواجدهم مع القوات الصومالية في الميدان، مع تقديم الإستشارة إليها، كما شنت غارات جوية خمس مرات على مواقع لمقاتلي حركة الشباب المتشدة في المنطقة في يومي 16-17-3-2020م أثناء إعداد الحركة مقاتلين آخرين في القرى المجاورة لبلدة جنالي.

وجاء في  البيان ” نحن عازمون مواصلة القتال ضد حركة الشباب المتشددة حتى  يتم اجتثاثها من الصومال” وأكدت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا عدم إصابة أي مدني في الغارات الجوية الأخيرة في منطقة جنالي.

تجدر الإشارة إلى أن قيادة قوات أفريكوم المتمركزة في جيبوتي كثفت الغارات الجوية التي تستهدفها على مقاتلي حركة الشباب المتشددة، وقياداتها الميدانية، فقد نفت عام 2017م 25 غارة جوية، بينما نفذت 2018م 47 غارة، وفي 2019م 60 غارة جوية، إضافة إلى تدريبها قوات دنب الخاصة – الصاعقة – الصومالية في مطار بلي دوغلي العسكري الذي يعق على بعد 80 كيلومتر جنوب غرب مقديشو، وقد شاركت قوات دنب في تحرير بلدة جنالي الزراعية والإستراتيجية.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *