الرئيسية » الأخبار » إعلان أسماء أعضاء برلمان ولاية جنوب غر ب الصومال

إعلان أسماء أعضاء برلمان ولاية جنوب غر ب الصومال

مقديشو- قراءات صومالية- أعلنت اللجنة الفنية المستقلة أسماء أعضاء برلمان ولاية جنوب غرب الصومال المكونة من 95 عضوا، وهو أقل من أعضاء البرلمان السابق البالغ عددهم 149، واعتمدت اللجنة معايير المحاصصة القبليّة القائمة على 4.5 في اختيار أعضاء البرلمان،وهي نفس الطريقة السابقة لإختيار أعضاء البرلمان السابقين في الولاية

 ومن بين الأعضاء سفير الصومال لدى الإتحاد الأوربي السيد علي سعيد فقه، وهو دبلوماسي مشهور في الصومال، وكان السفير من أعضاء الوفد المرافقين مع  الرئيس الصومالي محمد عبدالله محمد فرماجو في زياراته إلى الخارج اكثر من مرة، ويعد أيضا من المحسوبين والمقربين له.

وقد نشرت سائل الإعلام في وقت سابق إنضمام السفير علي سعيد فقه إلى أعضاء برلمان ولاية جنوب غرب الصومال، وانتخابه كذلك رئيسا للبرلمان الجديد في الولاية.

وقد عقد البرلمان السابق للولاية آخر جلسة له في أكتوبر 2019م، وأعلن انتهاء المدة القانونية له،مع تشجيع الأعضاء العودة إلى دوائرهم الانتخابية.

تجدر الإشارة إلى أن قادة الحكومة الصومالية الفدرالية حريصة على اختيار شخصيات سياسية موالية لها في ولايات هرشبيلى، وغلمذغ، وجنوب غرب الصومال، استعداد للإنتخابات البرلمانية والرئاسية الفدرالية المقررة تنظيمها 2020-2021م.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *