الرئيسية » الأخبار » اللجنة الانتخابية في بونت لاند تعلن عن قائمة الأحزاب السياسية المحلية

اللجنة الانتخابية في بونت لاند تعلن عن قائمة الأحزاب السياسية المحلية

مقديشو (قراءات صومالية)- أعلنت اللجنة الانتخابية المستقلة الإنتقالية في ولاية بونت لاند الإقليمية عن قائمة أسماء الأحزاب السياسية التي سُجّلت خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وقد كشفت اللجنة عن تسجيل  17 حزب سياسي في الفترة الماضية، وقال رئيس اللجنة الانتخابية غوليد صالح محمد لوسائل الإعلام  إن الأحزاب التي سجلت استوفت المتطلبات الأولية للأحزاب السياسية في بونت لاند.

وأضاف غوليد أن المتطلبات المتبقية للأحزاب السياسية يجب أن تكتمل بحلول الثاني والعشرين من أبريل عام 2020م.

وأصدر رئيس ولاية بونت لاند سعيد عبدالله دني في أغسطس 2019م مرسوما حول تعيين اللجنة المستقلة الانتقالية للانتخابات في بونت لاند حيث تتكون اللجنة من 9 أعضاء.

وعقدت اللجنة الانتخابية في بونت لاند لقاءات تشاورية مع جمع كبير من السياسيين والإعلاميين وهيئات المجتمع المدني والمواطنين حيث نوقش فيها أهم الإشكالات والقضايا العالقة بين مختلف الفعاليات السياسية في مناطق ولاية بونت لاند.

وزارت اللجنة الانتخابية في شهر يناير من هذا العام جميع محافظات مناطق بونت لاند بهدف توعية وتشجيع المواطنين على أهمية المرحلة الانتخابية القادمة في الولاية.

وأكد رئيس الولاية سعيد عبدالله دني عن عزمه إجراء انتخابات في المجالس المحلية والرئاسية على أساس الصوت الواحد للفرد الواحد، وتفعيل نظام الأحزاب في مناطق بونت لاند، إلا أن هناك تحديات كبيرة  أبرزها سن القوانين الانتخابية وملف الأمن، وإيجاد الدعم المالي واللوجستي للعملية الانتخابية القادمة.

والجدير بالذكر أن هذه الأحزاب التي تم تسجيلها حتى الآن ما هي  إلا جمعيات سياسية، وستصبح أحزابا سيايسة رسمية في بونت لاند بعد إجراء انتخابات المجالس المحلية والتي يتنافس فيها جميع الأحزاب السياسية، وأن الأحزاب الثلاثة الفائزة هي التي تعتبر الأحزاب السياسية الرئيسية في بونت لاند.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *