الرئيسية » الأخبار » الحكومة تنفي تطويق الجيش مقر الرئيس الأسبق للصومال شيخ شريف

الحكومة تنفي تطويق الجيش مقر الرئيس الأسبق للصومال شيخ شريف

مقديشو (قراءات صومالية)- نفى وزير الأمن الداخلي للحكومة الفدرالية الصومالية السيد محمد أبوبكر دعالي إسلو الأخبار المتصلة باستهداف مقر الرئيس الأسبق شيخ شريف شيخ أحمد، وقال دعالي ” لم يتم وضع قوات في محيطه، أوتهاجم على مقر الرئيس الأسبق للصومال شيخ شريف شيخ أحمد في مقديشو العاصمة، وهو يستحق منا كل الإحترام” وفق تصريح نشره الوزير في حسابه على الفيس بوك.

وأضاف الوزير دعالي ” أؤكد أن هذا الخبر ملفق،ولا أساس له من الصحة، وتقف جهة ما ورائه بغرض خلق فتن وحروب ” وفق تصريحه المقتضب.

وأرسل الوزير نداءا إلى الشعب الصومالي، وإلى المسؤولين الصوماليين خاصة، بأن يتحروا الصدق، والتبث من الأخبار التي يرسلونها إلى الشعب تفاديا من إشعال الحروب والإنفلات الأمني في الوطن.

ويأتي نفي الوزير إثر نشر النائبن في مجلس النواب وهما مهد محمد صلاد،وأحمد معلم فقه معلومات في حسابهما على الفيس بوك، وحذرا من قوات ترابط في محيط مقر زعيم منتدى أحزاب المعارضة الوطنية الصومالية، شيخ شريف شيخ أحمد، والرئيس الأسبق للصومال. ويتحمل الرئيس الصومالي محمد عبدالله فرماجو النتائج الوخيمة المرتبة على هذه الخطوة.

تجدر الإشارة إلى أن الأخبار المتصلة بتحركات عسكرية حكومية حول مقر الرئيس الأسبق شيخ شريف شيخ أحمد في مقديشو، كانت متصاعدة ومتناقلة في الأيام الأخيرة، وهي من اشهر الأخبار المتناقلة في مواقع التواصل الإجتماعي.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *