الرئيسية » الأخبار » الصومال يعلن عن اكتشاف حالة ثانية للإصابة بفيروس كورونا

الصومال يعلن عن اكتشاف حالة ثانية للإصابة بفيروس كورونا

مقديشو- قراءات صومالية – أعلنت السيدة فوزية أبوبكر نور وزيرة الصحة للحكومة الفدرالية الصومالية، عن اكتشاف حالة ثانية بفيروس كورونا الجديد لمواطن صومالي قادم من الخارج ،إثر خضوعه لفحص طبي.

وقالت الوزيرة ” أشارك اليوم مع الشعب الصومالي باكتشاف حالة ثانية من فيروس كورونا مع مواطن صومالي قدم من الخارج، وقد استلمنا نتيجة الفحص الليلة الماضية،وهو الآن في الحجر الصحي، ولا تظهر أعراض الفيروس فيه، وقد قدم من الخارج،وتوجد حالات أخرى غير أنها لم تظهر بعد “

واضافت الوزيرة فوزية في تصريح لوسائل الإعلام الصومالية ” كما تعلمون وضعنا الصحي في البلد متدهور، وهو بلد يتعافى من مشاكل كثيرة،وجهودنا الآن منصبة على مكافحة الفيروس”

وتحدثت الوزيرة عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الصومالية إثر ظهور المرض حيث أغلقت المطارات، ومنحت إجارة لمدة أسبوعين لموظفي الدولة، كما أغلقت الجامعات والمدارس، ومراقبة كل مواطن يأتي من الدول التي تعاني بالفيروس إلى الصومال حيث يخضع للحجر الصحي  مباشرة.

وطلبت الوزيرة من الشعب الصومالي وقف الإجتماعات لأكثر من 15 شخصا، والتحركات خارج البيوت ، ووقف المصافحة، وطلبت الوزيرة العمل بالتوجيهات الصحية التي نشرتها الوزارة عبر وسائل الإعلام لمواجهة فيروس كورونا.

كما طلبت الوزيرة من الأطباء، وفئات المجتمع المدني، والعلماء المشاركة في توعية الشعب الصومالي تفاديا من انتشار الفيروس الخطير الذي انتشر في دول متقدمة تملك كل الوسائل الماطية والطبية، بيد أن الفيروس حسد أرواح المآت منهم بسبب التزامهم التوجيهات الصحية.

وقد شددت الوزيرة اكثر من مرة ضرورة الإقامة في البيوت، ووقف المصافحة، والإجتماعات، والإبتعاد عن الأماكن المزدحمة أيضا، وعدم خروج الأولاد إلى خارج البيوت. تجدر الإشارة إلى أن الصومال اكتشف الحالة الأولى من فيروس كورونا في 16 من شهر مارس الجاري.

Share This:

عن قراءات صومالية (التحرير)

قراءات صومالية (التحرير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *